مسؤول إندونيسي: الصحافة مسؤولة عن  نقل الحقيقة خلال عملية الانتخابات فى البلاد

عثمان كانسونج
عثمان كانسونج

تلعب الصحافة دورًا مهمًا في ضمان إجراء انتخابات عامة سلمية لعام 2024 والانتقال السلس للقيادة فى إندونيسيا، وفقًا لوزارة الاتصالات والمعلوماتية. 

ومن جانبه قال المدير العام للإعلام والاتصالات العامة بالوزارة عثمان كانسونج فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة: "يجب على الصحافة أن تلعب دورها في ضمان إجراء انتخابات سلمية. وستستمر الانتخابات من خلال انتقال القيادة. وقال إن الانتخابات السلمية تعني أن ألامة  موحدة.

وذكر كانسونج أن الانتخابات الناجحة ستتوافق أيضًا مع موضوع اليوم الوطني للصحافة لهذا العام في 9 فبراير وهو "الإشراف على انتقال القيادة الوطنية والحفاظ على النزاهة الوطنية".

اقرأ أيضًا| مجلس حكماء المسلمين فرع إندونيسيا يحتفي باليوم الدولي للأخوة الإنسانية

وأشار المدير العام إلى أن الصحافة مسؤولة عن الإشراف على سير الانتخابات لضمان بقائها سلمية، وستسمح نتائجها بانتقال شرعي للقيادة الوطنية إلى القادة المنتخبين.

وأشار إلى أنه يتعين على الصحافة أن تظل مستقلة وناقدة، ويجب أن تشجع السكان خلال الانتخابات العامة على ممارسة حقوقهم في التصويت 
وقال  كانسونج  "أعتقد أنه من المهم تشجيع السكان على المشاركة في الانتخابات والتصويت في 14 فبراير (يوم الانتخابات) 

وشجع مسؤول الوزارة الإندونيسية الصحافة على أن تكون بمثابة مركز مقاصة للقضاء على الأخبار الكاذبة والخدع المتداولة قبل يوم الانتخابات لضمان ديمقراطية عالية الجودة وانتخابات سلمية.

ومن خلال تعزيز دور الصحافة الناقدة والمستقلة، توقع أن تنجح انتخابات 2024  وسيتم  انتقال سلمي وشرعي للسلطة يرحب به السكان.

يعتقد كانسونج أيضًا أن التعاون بين الصحافة والحكومة والمجتمع ضروري أيضًا للحفاظ على الديمقراطية في إندونيسيا.

وأشار المسؤل الإندونيسي إلى أنه "من المهم أيضًا التأكد من أن الصحافة يمكنها إجراء انتخابات سلمية وشرعية، ويمكنها الإشراف على انتقال السلطة بشكل أفضل".